مصر النهاردة

سعفان يشهد حفل تخريج طلاب الدفعة الأولي من أكاديمية وطن لتوفير حياة كريمة بالأقصر

شهد محمد سعفان، وزير القوى العاملة الأسبق، حفل تخرج طلاب الدفعة الأولى من خريجي أكاديمية الوطن للدراسات التكنولوجية الدولية فرع الاقصر ؛ الحاصلين علي الدورات التدريبية المكثفة لمدة عامين في مجال التدريب المهني بعد حصولهم علي المؤهل المتوسط ، وذلك بحضور الدكتور عامر الجارحي مؤسس الأكاديمية ، والقيادات التنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي الأزهر والكنيسة ، بمدينة أسنا بمحافظة الأقصر.

وقام محمد سعفان بتسليم شهادات التخرج في مجالات المساحة والإنشاءات المعمارية ، ومساعد فني خدمات صحية ، مؤكدا توافر فرص عمل لأوائل الخريجين بشركة كيان للمقاولات ، بمرتبات لا تقل عن الحد الأدني للأجور التي أعلنت عنها الدولة .

وقال “سعفان” : إن ذلك يأتي في إطار رؤية شاملة تسعى فيها القيادة السياسية والدولة المصرية إلى توفير “حياة كريمة” لأبناء القرية المصرية، تلتزم مؤسسة الوطن، المرخص لها بمزاولة أعمال التدريب والتأهيل المهني، بأداء دورها الأساسي كأحد الروافد الرئيسية لدعم الحياة المهنية في مصر، وانطلاقًا من مسئولياتها المحددة وفقًا لقانون العمل، مشيرا إلي أن المؤسسة تُسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لشباب القرية والريف المصري.

ووجه سعفان الشكر والتقدير للقائمين على تنظيم الاحتفالية وعلى رأسهم الدكتور عامر الجارحي مؤسس الأكاديمية ، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالأكاديمية وكل من لبى الدعوة وحضر وشاركنا فرحتنا بيوم التخرج.

حضر الاحتفالية مستشار الوزير حسين البكباشي ، والدكتور ولاء عراقي أستاذ القانون بكلية حقوق طنطا، والدكتور عامر الجارحي أستاذ القانون بالجامعة العمالية فرع كفر الشيخ ، ومحمد عبيد ممثل وزارة الصناعة .

ومن جانبه أشار الدكتور عامر الجارحي إلي أن رؤية مؤسسة أكاديمية الوطن تستند إلى أهمية دعم المبادرات الرئاسية والسعي الحثيث نحو إنجاحها وتعظيم أثرها على المستوى القومي، وتسعى المؤسسة إلى تعزيز دورها كمحرك للتنمية المستدامة في الريف المصري، بما يحقق أهداف الدولة في رفع مستوى معيشة المواطنين وتمكينهم من بناء مستقبل أفضل.

كما تعتمد مؤسسة أكاديمية الوطن في تحقيق هذه الرؤية على توفير برامج تدريبية وتأهيلية متكاملة تستهدف بناء قدرات الشباب وتعزيز مهاراتهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الحديث، وتركز المؤسسة على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى، وتوفير فرص عمل مستدامة تساهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للأسر الريفية.

كما تلتزم المؤسسة بتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التعليم والتدريب المهني، وتسعى إلى نشر ثقافة العمل والإنتاجية بين شباب القرية المصرية، مما يسهم في الحد من معدلات البطالة والفقر، ويدعم الاستقرار الاجتماعي والسياسي في البلاد.

من خلال هذه الجهود، تضع مؤسسة أكاديمية الوطن نصب أعينها تحقيق التكامل بين التنمية الريفية والتنمية الوطنية الشاملة، بما يعزز من مكانة مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي، ويؤكد التزامها بتحقيق رؤية القيادة السياسية في بناء مجتمع قوي ومستدام يقوم على أسس العدالة الاجتماعية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى