العالم

حزب الله: العدوان الإسرائيلي على لبنان لن يمر دون عقاب

وكالات

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، هاشم صفي الدين، أن “العدوان الإسرائيلي الذي استهدف لبنان عبر تفجير أجهزة البايجر حتماً له عقابه وقصاصه الخاص، وهذا العقاب آتٍ حتماً بإذن الله تعالى”.

وخلال تشييع أربعة ضحايا قتلوا في هجوم الثلاثاء، وهم: محمد مهدي علي عمار، عباس فضل ياسين، محمد حسن نور الدين، والطفل محمد بلال كنج، في مراسم رسمية أقيمت في الضاحية الجنوبية، قال صفي الدين: “حينما يتخيّل العدو أن بإمكانه بتقنيات جديدة أو عدوان جديد أو تعدٍ من نوع غير مسبوق أن يضعف هذا المجتمع، فهو مخطئ كثيراً، لأنه لم يعرف إلى اليوم ما هو مجتمع المقاومة ومن هو شعب المقاومة، فهذا المجتمع والشعب تربيا على ثقافة التضحية والشهادة والعطاء، كتضحيات كربلاء وسيد الشهداء أبي عبد الله الحسين”.

وأضاف: “في ثقافتنا أبو الفضل العباس، الذي حين تُقطع يمينه يحمل السيف بيساره، وحينما تُقطع يساره، يستمر ويجاهد في سبيل أن يصل إلى الهدف والغاية، فلا تراجع حتى نهاية الطريق. هذا هو أبو الفضل العباس سلام الله عليه، وهكذا هم أتباعه وأحباؤه أبناء المقاومة. فالذين استشهدوا وصلوا إلى رضوان الله عز وجل، والذين جُرحوا يعانون ويصبرون ويتحمّلون، وسيعودون بكل تأكيد إلى ساحة جهادهم ليكملوا الطريق. فهكذا هم جرحانا، وهكذا هي العوائل التي ربتهم واحتضنتهم. نحن أمام هذا النموذج الذي لا يعرفه العدو، ولا يعرف طبيعته وإصراره”.

وقال: “هذا العدو الواهم والمخطئ يتخيّل أن بإمكانه بهذه الطريقة المؤذية وهذا العدوان على الناس، على شباب المقاومة ومجتمع المقاومة والرجال والنساء والأطفال، أن يحقق هدفه في أن توقف المقاومة معركة الإسناد. وعليه، نقول له مع عوائل الشهداء الأبرار والمضحين، ومع شعب المقاومة المعروف بتضحياته: إذا كان هدفك أن تتوقف معركة الإسناد، فلتكن على علم أن معركة الإسناد لأهل غزة وللمستضعفين والمقاومين فيها ستزداد قوة وعزماً وإرادة وتقدماً إلى الأمام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى