مصر النهاردةمنوعات

تيد إكس مؤتمر الأطفال لإلهام الجيل القادم

تيد إكس مؤتمر الأطفال لإلهام الجيل القادم
تيد إكس مؤتمر الأطفال لإلهام الجيل القادم

كتبت/ أحلام عبدالرحمن

عُقد مؤتمر تيد إكس للأطفال فى مبادرة هامة تهدف إلى تحفيز خيال الأطفال وتشجيعهم على التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم ويعتبر هذا المؤتمر منصة فريدة للأطفال ليكونوا صوتًا للمستقبل، حيث يتمكنون من مشاركة رؤاهم حول مواضيع متنوعة تتعلق بحياتهم وتجاربهم. من خلال هذه المنصة، يتمكن الأطفال من تطوير مهاراتهم في التواصل، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، واكتساب خبرات جديدة
يعد هذا المؤتمر هو النسخة العربية الوحيدة من هذا النوع في الشرق الأوسط، ويُعقد للمرة الثانية في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية حيث يهدف إلى جمع الأطفال من مختلف الأعمار والخلفيات لتبادل الأفكار والتجارب الملهمة.

يتم تنظيم هذا المؤتمر من قبل خبراء لهم أكثر من عشر سنوات من الخبرة، حيث برز الدور الهام للدكتور وائل العائد والأستاذ إيهاب مجدي، اللذان يسعيان بقوة إلى توفير بيئة مشجعة وملهمة للأطفال.
تولى مجموعة من المتطوعين والخبراء في مجالات التعليم، والإبداع، والتكنولوجيا، تنظيم مؤتمر تيد إكس “التجمع”. فى سعى دؤوب إلى تعزيز ثقافة الإبداع والتفكير النقدي بين الأطفال، وتوفير منصة تتيح لهم التعبير عن آرائهم وأفكارهم بحرية. يهدف المنظمون إلى جعل هذا المؤتمر حدثًا سنويًا يستقطب الأطفال والعائلات من جميع أنحاء البلاد.


مؤتمر تيد إكس “التجمع للأطفال” في مدرسة كينت كوليدج، غرب القاهرة. جمع أكثر من 25 طفلًا موهوبًا، سيشاركون في عروض تتناول مواضيع متنوعة مثل العلوم، والصحة، والتكنولوجيا، والخيال، والشغف. تحت شعار “أجنحة العجائب”، وأتاح للأطفال فرصة للتعبير عن أحلامهم وطموحاتهم، مما جعل هذا الحدث تجربة فريدة تستحق الدراسة والتقدير والمساندة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى